Medblog Medical Content Marketing Board

كريم للكلف والنمش وحب الشباب

0 Comments
2221
23 Feb 2016

الحالة

كريم للكلف والنمش وحب الشباب

المكونات

عظم سمك الصنبيدج (الصبيدج) حفنة (نحتاج منها لاحقا 10 غرامات)

عصير ليمونة حامضة ربع كوب (50 ميلليليتر)

الفازلين مئة غرام

الجليسرين خمسة غرامات

زيت اللوز الحلو خمسة غرامات

اكسيد دي زنك 10 غرامات

النخالة حفنة

التحضير

يدق عظم سمك الصنبيدج ناعما, ومن ثم ينقع في ربع كوب من عصير (ماء) الليمون الحامض, ينقع ليوم كامل (24 ساعة), بعدها يؤخذ 10 غرامات من مسحوق عظم سمك الصنبيدج المنقوع بعصير الليمون الحامض ويمزج بمئة غرام من الفازلين, ويحرك جيدا, لتضاف المكونات الاخرى المذكورة اعلاه بعدها (الجليسرين, زيت اللوز الحلو, و الاكسيد دي زنك), وتخلط جيدا, ومن ثم تعبىء في وعاء يحكم الاقفال للاستعمال لاحقا.

تغلى النخالة في ليترين من الماء, ومن ثم تصفى النخالة ويوضع ماء مغلي النخالة جانبا لاستعماله كغسول للوجه.

الوصفة

يغسل الوجه بماء مغلي النخالة والصابون البلدي, ومن ثم يشطف الوجه بماء مغلي النخالة جيدا, على ان يكون ماء مغلي النخالة ساخنا او فاترا وليس حارقا, وينشف الوجه جيدا بمنشفة نظيفة, ويدهن الوجه بعدها من الكريم الذي سبق وحضرناه مرتين في اليوم, مرة في الصباح, ومرة في المساء قبل الخلود للنوم. ويداوم على هذا العلاج حتى الشفاء التام من حب الشباب والكلف والنمش.

ملاحظة

اذا لم تتوفر النخالة, يمكن الاستعاضة عنها بالخبيزة لتحضير ماء مغلي الخبيزة, واذا لم تتوفر هي الاخرى من الممكن الاستعانة باي غسول للوجه من السوق.

5.0
Last Modified: -/-
Related Articles: دواء لعلاج حب الشباب بالوجه بغض النظر عن اسبابه دواء للبهق والنمش والبرص الابيض والاسود كريم منزلي لعلاج حب الشباب المستعصي, والكلف والنمش على اشكاله دواء لحب الشباب والنمش دواء لحب الشباب والكلف والنمش دواء لعلاج حب الشباب دواء لحب الشباب كريم للنمش والكلف وحب الشباب المستعصي
علاج حب الشباب علاج للنمش كريم للكلف

No Comments Yet...

Leave a reply

Your email address will not be published.

ME Branch

Beirut, St. John St.
George Haddad bld.
76 446579
support@medcoi.com

Ajax Poll