Medblog Medical Content Marketing Board

دواء لحب الشباب والنمش

0 Comments
1970
24 Feb 2016

الحالة

دواء لحب الشباب والنمش

المكونات

فازلين 100 غرام

جليسرين 5 غرام

بلسم 5 غرام

اسيد يوريك 8 غرام

اسيد دي زنك 10 غرام

مانيزيا 5 غرام

عظم سمك الصنبيدج او الصبيدج حفنة (10 غرامات)

عصير ليمونة حامضة ربع كوب (30 غرام)

النخالة حفنة

طحين نصف كيلو غرام

خميرة فورية نصف ملعقة شاي صغيرة

التحضير

يدق عظم سمك الصنبيدج وينقع ليوم كامل في ربع كوب من عصير الليمون الحامض, ومن ثم يؤخذ عشر غرامات من هذا الخليط وتمزج بالفازلين وبالمكونات الاخرى المذكورة اعلاه (بلسم, اسيد يوريك, مانيزيا, اسيد دي زنك, جليسرين), وتخلط جيدا ومن ثم تعبىء في وعاء للاستعمال لاحقا. (مرهم لعلاج حب الشباب)

تغلى النخالة في ليترين من الماء ثم تصفى, ويوضع ماء مغلي النخالة جانبا, لاستعماله كغسول للوجه. (يستعمل ماء مغلي النخالة فاترا او ساخنا وليس حارقا)

يعجن الطحين وتضاف الخميرة الذائبة بماء فاتر, يوضع العجين في وعاء ويغطى لربع ساعة بواسطة كيس بلاستيكي كي يخمر, ثم يقتطع من العجين الخامر قطعة صغيرة حجم لوزة صغيرة للاستعمال لاحقا.

الوصفة

يغسل الوجه بالصابون البلدي وبماء مغلي التخالة الفاتر, ثم ينشف جيدا, ويدهن الوجه بالمرهم الذي حضرناه مسبقا, وتكرر العملية مرتين في اليوم, مرة في الصباح الباكر ومرة اخرى في المساء قبل الخلود الى النوم, على ان تؤخذ قطعة من العجين الخامر على الريق, ويداوم على هذا العلاج حتى تحقيق العلاج التام من حب الشباب.

ملاحظة

في حال عدم توفر النخالة, يمكن الاستعاضة عنها بالخبيزة لتحضير ماء مغلي الخبيزة واستعماله كغسول للوجه, لتحضير ماء مغلي الخبيزة تغلى قبضة من الخبيزة في ليترين من الماء, ثم تصفى ويستعمل الماء فاترا.

0.0
Last Modified: -/-
Related Articles: دواء لالتهاب الرئتين ولعلاج الماء في الرئتين (غيدروتوراكس او الانصباب الجنبي) دواء لعلاج ارتفاع ضغط الدم (دواء للضغط) دواء لعلاج المسلول او المصدور ( دواء لعلاج مرض السل) دواء لمرض السل (لعلاج المسلول) من الطب البيزنطي التقليدي دواء لعلاج حمى التيفوئيد (الحمى التيفودية) دواء لعلاج الملاريا وفقر الدم والزلال الدم دواء لمرضى القلب ولعلاج امراض القلب المختلفة دواء لعلاج الزلال بالدم والملاريا دواء لعلاج اضطراب الاعصاب, ارتفاع ضغط الدم وخفقان القلب الناتج عن الاضطرابات النفسية دواء لعلاج ضيق التنفس الناتج عن ضيق شرايين القلب (التنفس الرديء)
دواء لحب الشباب دواء للنمش

No Comments Yet...

Leave a reply

Your email address will not be published.

ME Branch

Beirut, St. John St.
George Haddad bld.
76 446579
support@medcoi.com

Ajax Poll