Medblog Medical Content Marketing Board

دواء للاكزيما وفلس السمك والامراض الفطرية على اشكالها

0 Comments
1889
21 Mar 2016

الحالة

دواء للاكزيما وفلس السمك والامراض الفطرية على اشكالها 

المكونات

·         الطحينة 100 غرام

·         عرق بلدي 25 غرام

·         ماء الليمون الحامض 40 غرام

·         النخالة قبضة

·         ورق الجوز قبضة

·         ورق الزعتر الاخضر قبضة

·         ضلوع السلق قبضة

·         اكليل الجبل ملعقة كبيرة

·         شلش الروباص قطعة

·         خل عنب 25 غرام

·         خل تفاح 25 غرام

·         صابون بلدي (صابون زيت الزيتون) عدد واحد 

التحضير

تخلط الطحينة مع العرق وماء الليمون جيدا حتى يصبح الخليط نظير المرهم, وتعبء في وعاء يحكم الاقفال ويحفظ في البراد للاستعمال. مرهم الطحينة والعرق لعلاج الاكزيما والفطريات

تغلى الكمية المذكورة من النخالة وورق الجوز والزعتر وضلوع السلق واكليل الجبل في عشرة ليترات من الماء, ثم يصفى ويضاف الخل الى المحلول, يستعمل محلول الماء هذا فاترا كغسول للجسد مع الصابون البلدي. غسول النخالة لعلاج الاكزيما والفطريات.

ينقع قطعة من شلش الروباص في كوب من الماء البارد (150-200 ميلليليتر), لمدة ثلاث اربع ساعات, يصبح بعدها جاهزا للاستعمال. يمكن استعمال القطعة نفسها من شلش الروباص (عشبة مرة) لتحضير عدد وفير من الاكواب, وذلك الى ان تفقد القطعة مرارتها فيتم استعمال قطعة اخرى. محلول شلش الروباص لعلاج الاكزيما والالتهابات الجلدية على انواعها

الوصفة

مرة في الاسبوع يغسل الجسد جيدا باستعمال غسول النخالة لعلاج الاكزيما والفطريات والصابون البلدي, ثم يدهن المكان المصاب بالفطريات او الاكزيما بمرهم الطحينة والعرق, يدهن المكان المصاب مرتين في اليوم, مرة في الصباح الباكر ومرة اخرى في المساء قبل الخلود الى النوم, شرط ان يشرب المريض كوبين من محلول شلش الروباص في اليوم, مرة في الصباح ومرة في المساء قبل تناول الطعام.

ملاحظة

يمنع غسل المكان المصاب بالماء الا مرة في الاسبوع, ويمنع منعا باتا فرك المكان المصاب بالليفة.

في حال الاسهال يفضل عدم شرب محلول شلش الروباص لانه من المسهلات للمعدة وقد يزيد من حجم الاسهال.

0.0
Last Modified: -/-
Related Articles: دواء لعلاج ارتفاع ضغط الدم (دواء للضغط) دواء لالتهاب الرئتين ولعلاج الماء في الرئتين (غيدروتوراكس او الانصباب الجنبي) دواء لعلاج المسلول او المصدور ( دواء لعلاج مرض السل) دواء لعلاج الملاريا وفقر الدم والزلال الدم دواء لعلاج حمى التيفوئيد (الحمى التيفودية) دواء لمرض السل (لعلاج المسلول) من الطب البيزنطي التقليدي دواء لعلاج نقص المعادن في الجسم ولعلاج متلازمة بلومر فنسون الناتجة عن عوز الحديد دواء لعلاج اضطراب الاعصاب, ارتفاع ضغط الدم وخفقان القلب الناتج عن الاضطرابات النفسية دواء لمرضى القلب ولعلاج امراض القلب المختلفة دواء لعلاج ضيق التنفس الناتج عن ضيق شرايين القلب (التنفس الرديء)
دواء لعلاج الامراض الفطرية على اشكالها دواء لعلاج فلس السمك دواء للاكزيما

No Comments Yet...

Leave a reply

Your email address will not be published.

ME Branch

Beirut, St. John St.
George Haddad bld.
76 446579
support@medcoi.com

Ajax Poll