Medblog Medical Content Marketing Board

دواء للمغص ووجع البطن المؤلم بغض النظر عن اسبابه وعلاج للمغص عند الرضّع

0 Comments
2289
17 Jul 2016

الحالة

دواء للمغص ووجع البطن المؤلم بغض النظر عن اسبابه وعلاج للمغص عند الرضّع (الاولاد الصغار في سن الرضاعة)

المكونات

·         زهرة القن (زبل الدجاج الناشف) ما يوازي حجم اللوزة

·         مردكوش بضعة اوراق او ملعقة كبيرة من المردكوش اليابس

·         ماء الزهر نصف ملعقة صغيرة

·         عسل طبيعي ملعقة كبيرة

·         كوب من اللّبن اليوناني

التحضير

يغلى مقدار لوزة من زهرة القن في كوب من الماء 200 غرام ثم يضاف اليها بضعة اوراق من المردكوش بعد ذلك يصفى المزيج ويضاف اليه نصف ملعقة من ماء الزهر ويحلى بالعسل الطبيعي حسب الذوق. شاي زهرة قن الدجاج لعلاج المغص ووجع البطن المؤلم.

الوصفة

يؤخذ كوب من اللبن اليوناني يليه شرب كوب من شاي قن الدجاج الساخن وذلك قبل الخلود الى النوم مباشرة, شرط ان لا يعرف المريض ما الدواء, يجب ان تغطى المعدة بعد اخذ الشاي فحالا يسكن الم المعدة ويرتاح البطن.

ملاحظة

لعلاج المغص عند الاولاد في سن الرضاعة تدق ثلاث اربع حبات من المحلب حتى تصبح نظير البودرة, وتنخل ثم تذوّب في كمية من حليب امه في حال كان الرضيع على الرضاعة الطبيعية او بكمية من الحليب الجاهز في حال كان الطفل على الرضاعة الصناعية, ثم يعطى الطفل من هذا الحليب بالمحلب فحالا ينام وينقطع عنه المغص من دابره.

في حال لم يتوفر المردكوش يمكن الاستعاضة عنه بزهر الليمون, ِويمكن استعمال ماء الورد بدل ماء الزهر.

0.0
Last Modified: -/-
Related Articles: دواء لالتهاب الرئتين ولعلاج الماء في الرئتين (غيدروتوراكس او الانصباب الجنبي) دواء لعلاج ارتفاع ضغط الدم (دواء للضغط) دواء لعلاج المسلول او المصدور ( دواء لعلاج مرض السل) دواء لمرض السل (لعلاج المسلول) من الطب البيزنطي التقليدي دواء لعلاج حمى التيفوئيد (الحمى التيفودية) دواء لعلاج الملاريا وفقر الدم والزلال الدم دواء لمرضى القلب ولعلاج امراض القلب المختلفة دواء لعلاج اضطراب الاعصاب, ارتفاع ضغط الدم وخفقان القلب الناتج عن الاضطرابات النفسية دواء لعلاج نقص المعادن في الجسم ولعلاج متلازمة بلومر فنسون الناتجة عن عوز الحديد دواء لعلاج ضيق التنفس الناتج عن ضيق شرايين القلب (التنفس الرديء)
دواء طبيعي للمغص دواء طبيعي للمغص عند الاولاد الصغار في سن الرضاعة علاج طبيعي لوجع البطن المؤلم بغض النظر عن اسبابه وعلاج للمغص عند الرضّع

No Comments Yet...

Leave a reply

Your email address will not be published.

ME Branch

Beirut, St. John St.
George Haddad bld.
76 446579
support@medcoi.com

Ajax Poll